السفارة تقيم حفل استقبال كبير للمشاركين في الملتقى الاقتصادي العراقي الفرنسي

اقام سعادة السفير د. وديع بتي و السيدة حرمه حفل استقبال كبير في حدائق دار السكن يوم الخميس المصادف 30 أيار 2024 للمشاركين في الملتقى الاقتصادي العراقي الفرنسي .
و حضر الحفل معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط السيد حيان عبد الغني و معالي وزير الصناعة الدكتور خالد بتال و اعضاء الوفد الرسمي و وفد القطاع الخاص بالإضافة إلى مسؤولين فرنسيين و ممثلي الشركات الفرنسية المشاركة في الملتقى .افتتح الحفل بعزف النشيد الوطني العراقي والنشيد الوطني الفرنسي بعدها القى سعادة السفير كلمة رحب بها بالحضور وقدم الشكر و التقدير الى جميع الجهات التي تعاونت مع السفارة من الجانبين العراقي و الفرنسي في تنظيم هذا الملتقى .
و اكد معالي نائب رئيس الوزراء وزير النفط في كلمته على الرغبة الجادة و الصميمية في تطوير و توسيع العلاقات مع فرنسا و جدد الدعوةً إلى الشركات الفرنسية للدخول بقوة إلى السوق العراقية .
من جانبه جدد السيد جان نويل بونيو ممثل وزارة الخارجية الفرنسية الاشارة إلى الاهتمام الكبير و الخاص للرئيس ماكرون بالعراق و العلاقات معه ، فيما اعرب السيد أدهم الفخار رئيس مجلس الأعمال العراقي الفرنسي من الجانب العراقي عن الاستعداد الكامل لبذل كل الجهود من اجل ان يكون المجلس محركا فعالا في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مختلف المجالات.
و اعرب الحضور من الجانبين العراقي و الفرنسي عن شكرهم و تقديرهم على الدعوة و كرم الضيافة و على الجهد الكبير الذي بذلته السفارة و كادرها في تنظيم و انجاح هذا الملتقى .