السفارة تقيم ورشة تطوير التعاون الصناعي ضمن فعاليات الملتقى الاقتصادي

أقامت سفارة جمهورية العراق في باريس ورشة تطوير التعاون الصناعي ضمن فعاليات الملتقى الملتقى الاقتصادي العراقي الفرنسي و ذلك يوم الخميس المصادف 30ايار 2024 في مقر السفارة، وبحضور معالي وزير الصناعة العراقي أ.د. خالد بتال والنائب حسنين الخفاجي رئيس لجنة الاستثمار والتنمية النيابية و السفير العراقي في باريس د. وديع بتي و رئيس شبكة الإعلام العراقي السيد كريم حمادي و مسؤولين من وزارتي الخارجية و المالية و الأقتصاد الفرنسيتين بالاضافة الى وفد وزارة الصناعة من القطاع العام و المختلط و الخاص و ممثلي الشركات الفرنسية .
و شهدت الجلسة الاولى كلمات و مداخلات للمشاركين من الجانبين اكدت على ضرورة استثمار الرغبة الكبيرة لدى قيادتي البلدين لتطوير العلاقات بينهما في احداث نقلة نوعية في التعاون الاقتصادي بما يرتقي إلى مستوى العلاقات في المجالات الاخرى . و استعرض معالي وزير الصناعة رؤية الوزارة و خطتها و الفرص الكثيرة المتوفرة فيها داعيا الشركات الفرنسية إلى اتخاذ قرار شجاع بالدخول بقوة في السوق العراقية و عبر شراكات طموحة مع شركات وزارة الصناعة و القطاع الخاص .
و بعد انتهاء الجلسة الاولى عقدت لقاءات ثنائية بين شركات و اعضاء الوفد العراقي مع الشركات المناظرة لتبادل الأفكار و الرؤى كما عقد معالي الوزير أ. د. خالد بتال العديد من لقاءات العمل الثنائي مع الشركات الفرنسية المهتمة بالتعاون و العمل و الشراكة والاستثمار مع العراق .