رئيس هيئة الإعلام والإتصالات يلتقي رئيس دائرة الشرق الاوسط في الخارجية الفرنسية

التقى رئيس هيئة الإعلام والإتصالات الدكتور علي المؤيد، رفقة السفير الدكتور وديع بتي، مع السيدة آن غريو رئيسة دائرة شمال أفريقيا والشرق الأوسط في وزارة أوربا والشؤون الخارجية الفرنسية يوم الأربعاء الموافق 22-05-2024 وذلك خلال زيارته إلى باريس.
أعربت السيدة آن غريو عن سعادتها بهذا اللقاء الذي يندرج في إطار تعزيز العلاقات العراقية الفرنسية لاسيما وأن العراق يحظى باهتمام مباشر من رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون.
من جانبه، أكد الدكتور علي المؤيد أن العراق شهد تطوراً ملحوظاً في مجال الإعلام والإتصالات بعد عام 2003 وظهرَ ذلك جلياً من خلال وجود ما يزيد عن ثلاثمائة وسيلة إعلام سمعية وبصرية ومقروءة. وأشار السيد رئيس الهيئة إلى أن ما يقارب 95% من الأراضي العراقية مغطاة بشبكة الانترنت، وأن عدد مستخدمي الهاتف النقال وصل إلى ما يقارب 40 مليون مشترك، مؤكداً قرب إطلاق خدمة الجيل الخامس 5G للانترنت، وهذا يدل على فاعلية التحول الرقمي للعراق بعد عام 2003. كما أكد الدكتور علي المؤيد أن العراق يتطلع إلى تعزير التعاون في مجالي الإعلام والإتصالات مع فرنسا لاسيما ما يتعلق بالتدريب وتبادل الخبرات.
حضر اللقاء مسؤول الملف السياسي في السفارة السكرتير أول أرشد مظهر، والمهندس أوس مجيد غالب المعاون الفني لرئيس الهيئة، ود. فاضل عبد الحسن مسؤول مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة.