السفير د. وديع بتي يشارك في حفل العشاء الخيري التي اقامته منظمة (SOS Chrétiens d’orient) الإنسانية

شارك سعادة السفير د. وديع بتي والسيدة حرمه يوم أمس الثلاثاء المصادف 2/4/2024 في حفل العشاء الخيري التي دعت له منظمة (SOS Chrétiens d’orient)، والتي يقام سنويا لغرض الترويج و تاكيد الدعم لاحد مشاريع المنظمة لتعزيز الاستقرار للمسيحيين العائدين من مناطق النزوح إلى مناطق سكناهم الأصلية بعد دحر تنظيم داعش الإرهابي. وكانت المناسبة لهذا العام مخصصة لاحد المشاريع التي تدعمها المنظمة في ناحية برطلة الواقعة في سهل نينوى لبناء قاعة كبيرة للمناسبات فيه، حيث حضر الدعوة نيافة المطران مار طيماثاوس موسى الشماني، مطران ابرشية دير مار متى للسريان الارثوذكس والوفد المرافق له .
وخلال الحفل، القى سعادة السفير كلمة استهلها بتقديم التهاني إلى الحضور بمناسبة عيد القيامة المجيد، وعبر عن سعادته في حضور الدعوة، مؤكدا استعداد السفارة الكامل للتعاون مع منظمة (SOS) مشيدا بجهود المنظمة الكبيرة خلال السنوات الأخيرة في رعاية و تنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية في الموصل و سهل نينوى و كذلك في إقليم كردستان من اجل التخفيف من معاناة ابناء المناطق المحررة و تاكيد استقرارها و تشجيع عودة باقي العوائل النازحة اليها ، مشيرا إلى المستوى الممتاز الذي وصلت اليه العلاقات العراقية-الفرنسية. ،
و جدير بالذكر ان منظمة ( SOS ) قد اقرت في العام الماضي خطتها في المشاركة في تمويل جزء من تكاليف مشروع انشاء قاعة المناسبات الكبرى الذي تنفذه كنيسة برطلة للسريان الأرثوذكس حيث سيساعد المشروع في الحد من لجوء أهالي المنطقة للانتقال إلى المناطق المجاورة لأحياء مناسباتهم الاجتماعية، كما سيوفر فرص عمل إضافية لأبنائها. .
هذا و شارك في الدعوة ايضا من السفارة سكرتير ثان بهاء دانيال من القسم السياسي فيها.