نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين يلتقي بالسيد فيليب گوردن مستشار الامن القومي لنائب الرئيس الامريكي

في اطار برنامج زيارة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيه السيد فؤاد حسين الى واشنطن اجتمع يوم الجمعة الموافق 2024/3/22 في البيت الابيض بالسيد فيليب گوردن مستشار الامن القومي لنائب الرئيس الامريكي ، وفي مستهل اللقاء أشار السيد الوزير الى الاجتماع الذي عُقدَ على هامش مؤتمر ميونخ في شهر شباط الماضي بين رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني و نائب الرئيس الامريكي السيدة كاميلا هاريس حيث كان اجتماعاً مهماً وصريحاً ومثمراً.

وبحث الوزير و المسؤول الامريكي العلاقات الثنائية وخاصة في المجالات العسكرية والأمنية وتطرقا الى التحديات التي تواجه المنطقة وتأثيرها على الوضع الداخلي العراقي ، وأكدا السيد الوزير أنه من الواجب وفي حالة بلورة وصياغة رؤيا مستقبلية لهذه العلاقات ، وهي مطلوبة ، أن تؤخَذّ هذه التحديات والتهديدات بنظر الاعتبار .

كما تناول اللقاء في محورٍ آخر المباحثات الاخيرة التي جرت في بغداد ونتائج اجتماعات اللجنة العسكرية العليا المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية العراق.

في ختام اللقاء اعرب السيد مستشار الامن القومي عن سعادته لدعوة السيد رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له الى واشنطن وعبر عن أمله بأن تؤدي هذه الزيارة المرتقبة الى استمرار دفع العلاقات الى الامام وتطويرها وتعزيز سبل التعاون بين البلدين الصديقين وفي مجالات واسعة ومختلفة.