المندوبية الدائمة تشارك في احتفالات النوروز في منظمة اليونسكو

شاركت المندوبية الدائمة لجمهورية العراق لدى اليونسكو في الفعاليات السنوية لعيد النوروز والتي تستضيفها المنظمة في مقرها في باريس بحضور المديرة العامة للمنظمة السيدة اودري ازولاي، ورئيسة المؤتمر العام السفيرة سيمونا موريلا ميكوليسكو، ورئيسة المجلس التنفيذي السفيرة فيرا لاكويه، ومساعد المديرة العامة لشؤون التعليم ومدير قسم العلاقات الخارجية السيد انتوني اوهيمينغ بواما، فضلا عن حضور وفد عراقي من مكتب رئيس الوزراء والامين العام للجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم ومدير عام دائرة العلاقات الثقافية الخارجية في وزارة الثقافة العراقية على هامش اجتماعات الدورة ٢١٩ للمجلس التنفيذي. و بمشاركة ممثل و كادر ممثلية حكومة اقليم كردستان في باريس .
وتستضيف منظمة اليونسكو احتفالات يوم النوروز بشكل سنوي بمشاركة الدول الموقعة على ادراج ملف النوروز ضمن الملفات المهمة في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي لليونسكو. وقد شاركت وفود كل من (افغانستان، واذربيجان، والهند، وايران، والعراق، وتركمنستان، وأوزبكستان، وكازخستان، وتركيا، وباكستان، وقيرغيزستان) بفعالياتها الوطنية التي تعكس تنوع التراث الثقافي والاجتماعي لكل منها.
على هامش الفعالية عبرت المديرة العامة لسعادة السفير د. وديع بتي عن سعادتها بتأكيد زيارتها الثانية الى العراق هذا العام واكدت اهمية عمل اليونسكو في العراق ضمن احدى اكبر مبادراتها “احياء روح الموصل”. كما عبر سعادة السفير عن اعتزاز العراق و تقديره للسيدة ازولاي لقيادتها مبادرة اليونسكو في الموصل و اكد استعداد العراق لتقديم التسهيلات اللازمة لكادر المنظمة و بذل كل الجهود لضمان نجاح الزيارة