العراق يشارك في أجتماعات المجلس التنفيذي لليونسكو للدورة (219)

شارك سفير جمهورية العراق في باريس والمندوب الدائم لدى اليونسكو د. وديع بتي في أجتماعات المجلس التنفيذي لليونسكو للدورة (219) المنعقدة للمدة من 13-2024/3/27، في مقر منظمة اليونسكو في باريس، والقى السيد السفير كلمة العراق في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات المجلس جدد فيها موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية وادانته للأعمال الوحشية للاحتلال الصهيوني والمجازر التي يرتكبها بحق ابناء الشعب الفلسطيني في غزة منذ اكثر من خمسة اشهر مذكراً بواجب المنظمة ومسؤوليتها الاخلاقية تجاه ما يحدث فيها من انتهاكات.
كما اثنى على جهود المنظمة في العمل على مبادرة التعليم والتدريب المهني والتقني وانتهاج مساربولونيا في التعليم التقني وتعميمها على باقي الجامعات واشار الى تطلع العراق إلى زيادة التعاون في مجال التعليم من اجل تحقيق التحول الرقمي فيه وتقديم الرعاية للطلبة الموهوبين، لاسيما مع تطور الذكاء الاصطناعي، مؤكداً على اهمية شراكات اليونسكو في مجال التعليم الأخضر وتشجيع الابتكار فيه كونه احد المشاريع الرائدة بمكافحة اثار التغير المناخي على التعليم.
كما عبر السيد السفير عن شكره إلى منظمة اليونسكو فضلاً عن الدول المشاركة في مبادرة احياء الموصل لما قدمته من جهود في اعادة تأهيل وأعمار المواقع التراثية في المدينة .