المندوب الدائم يلتقي ممثلي برنامج الانسان ومحيطه الحيوي في منظمة اليونسكو

   التقى المندوب الدائم لجمهورية العراق لدى اليونسكو السفير د. وديع بتي بالامين العام لبرنامج الانسان ومحيطه الحيوي MAB السيد انطونيو دي سوزا ابريو، ورئيس قسم البحوث في البرنامج السيد فيليب بيبايرت، في مقر السفارة في باريس بتاريخ ٣١/١/٢٠٢٣ بناء على طلبهم.

 شكر الضيوف المندوب الدائم على اتاحة فرصة اللقاء، وتحدث السيد انطونيو عن اهم توجهات منظمة اليونسكو بشكل عام وبرنامج الانسان ومحيطه الحيوي MAB بشكل خاص بتقديم الدعم للعراق كونه دولة عضو في المنظمة في مشاريع ادارة الموارد المائية، والري، وتدريب الكوادر وتأهيل النظم البيئية والحيوية، فضلا عن مشاريع في مجالات الطاقة والطاقة النظيفة ومشاريع التنمية المستدامة. 

   شكر المندوب الدائم السادة الحضور على مقترحاتهم واكد على اهميتها للعراق في هذا الوقت بالتحديد بسبب التحديات الجمة التي يواجهها البلد نظراً لتأثيرات التغير المناخي والاحتباس الحراري. كما أكد على استعداد المندوبية الدائمة للتنسيق بشكل وثيق بين البرامج المتخصصة في منظمة اليونسكو والجهات الوزارية والقطاعية المعنية في العراق بهدف تحقيق الاستراتيجية الحكومية التي تهدف الى تطوير البنى التحتية وبناء القدرات وتدريب الكوادر على المستويين الداخلي والخارجي.

  حضر اللقاء ايضا المستشار/نهروان محسن علوان، والسكرتير أول/ ذرى كفاح صفاء من كادر المندوبية الدائمة لجمهورية العراق لدى اليونسكو.