اجتماع اتحاد الغرف التجارية العراقية واتحاد الغرف التجارية الفرنسية

اجتمع وفد اتحاد الغرف التجارية العراقية برئاسة الاستاذ عبد الرزاق الزهيري مع اتحاد الغرف التجارية الفرنسية، بحضور سعادة السفير د. وديع بتي و نائب رئيس مجلس الدولة الدكتور عبد اللطيف نايف، وحضر عن الجانب الفرنسي  السيد دايدر بيولوجني مدير مكتب العمليات التجاري في مركز الأعمال الفرنسي والسيد فلورينت بيليتيستي المدير الدولي في غرفة التجارة الفرنسية والسيدة كريستيل لابيريندي المديرة في قسّم الإستراتيجية و الفعاليات في مركز الأعمال الفرنسي، وعقد اللقاء في مقر مركز الأعمال الفرنسي في باريس يوم الثلاثاء المصادف 2023/12/5.

وجرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي بين اتحاد الغرف التجارية العراقية والغرف التجارية الفرنسية وسبل تطوير العلاقات التجارية لما يخدم مصلحة البلدين.

وتحدث سعادة السفير عن توسيع آفاق التعاون والشراكة بين الجانبين ودعا الى اقامة ندوة تخصصية في مقر السفارة بين رجال الأعمال العراقيين والفرنسين برعاية السفارة وبمناسبة الذكرى الاولى لتوقيع اتفاق الشراكة الاستراتيجية بين العراق وفرنسا وبما يساهم في تعزيز  التعاون بين رجال الاعمال في القطاع الخاص، مؤكداً على استعداد السفارة لتقديم الدعم اللازم لجهود الطرفين من أجل تسهيل عملهما، وتجسيد ما وردَ في اتفاق الشراكة الاستراتيجية الذي وقعه البلدان ، من اجل تنشيط التفاعل في القطاع الخاص بين البلدين وإقامة فعاليات مشتركة في بغداد وباريس تجمع المهتمين والمختصين بالجانب الاقتصادي لتعزيز التعاون بين البلدين.

ودعا السيد عبدالرزاق الزهيري إلى تأطير هذا التعاون بمذكرة تفاهم وتقديم الدعم لفتح مكتب لمركز الأعمال الفرنسي في بغداد بدل ادارة شؤون العراق من مكتبهم في الإمارات في إطار توسيع آفاق التعاون في الجانب الاقتصادي.

عبر الجانب الفرنسي عن اهتمامهم بما طرح من افكار وأعربوا عن استعدادهم للعمل وتوسيع آفاق التعاون، وطلبوا نسخة من مذكرة التفاهم المقترحة لدراستها، وأكدوا استعدادهم لارسال وفد يضم سيدات ورجال أعمال لزيارة بغداد، كما طلبوا ان يكون هناك تواصل بين مكتبهم في الإمارات واتحاد الغرف التجارية العراقي لتنظيم تنفيذ الآراء والأفكار التي تم طرحها اثناء اللقاء.

وحضر الاجتماع المستشار مولود احمد والملحق التجاري في باريس الاستاذ آزاد حسين رشيد ومستشاري اتحاد الغرف التجارية العراقي المهندس محسن الحميد والمهندس احمد الياسري.

You may also like...