السفير يلتقي منسقة منظمة HWPL غير الحكومية

استقبل السفير د. وديع بتي يوم 25/7 الجاري السيدة لويز كامويزيكو منسقة منظمةHeavenly Culture, World Peace, Restoration of Light الكورية غير الحكومية/الفرع الفرنسي في باريس.
قدمت السيدة كامويزيكو عرضاً مفصلاً عن المنظمة التي ترتبط بالأمم المتحدة واليونسكو وتتمتع بالصفة الاستشارية لدى المجلس الاجتماعي والاقتصادي، وهدفها تعزيز روح التفاهم والتضامن ونشر ثقافة السلام على المستوى الدولي، وتركز احدى مبادراتها الاساسية على التعليم من اجل سلام مستدام، من خلال عملها مع 314 اكاديمية في 51 بلداً في اطار معالجة التحديات الرئيسية التي تواجه التعليم كالتنمر ورهاب الاجانب والتمييز وخطاب الكراهية، فضلاً عن تعزيز السلامة البيئية والتماسك الاجتماعي وتقبل التنوع والتعايش واحترام الآخرين.
من جانبه، اعرب السيد السفير عن ترحيبه بمبادرة المنظمة لتجديد التعاون مع العراق سيما ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية سبق ان وقعت اتفاقاً مع المنظمة في ايلول عام 2018، لافتاً الى اهمية توسيع دائرة التعاون لتشمل وزارة التربية ايضاً. وسلط سعادته الضوء على ضرورة العمل على نشر قيم السلام والتسامح واحترام الآخر باعتبارها مفتاحاً لبناء مجتمع متقدم ومعافى وذلك بالاهتمام بالفئات العمرية الصغيرة حتى فئات الشباب كونها اساس المجتمع وركيزته المستقبلية.
حضر اللقاء المستشار ندى جودت مسؤولة الملف الثقافي.