احتفالية سفارة جمهورية العراق في باريس بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك

بحضور السيد وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسي د. هشام العلوي و سعادة السفير قحطان الجنابي و وفد لجنة التامين الصحي اقامت سفارة جمهورية العراق في باريس احتفالية في مقر السفارة و ذلك يوم الاثنين المصادف 26 حزيران 2023،

و استهل سعادة السفير د. وديع بتي الاحتفالية بكلمة اشار فيها الى انه يومٌ للاحتفاء بثلاث مناسبات، قرب حلول عيد الاضحى المبارك ويوم توديع نخبة من دبلوماسيي السفارة لانتهاء مدة عملهم في البعثة ويوم المرأة الدبلوماسية.

وقدم سعادته خالص التهاني والتبريكات لشعب العراق والامة الاسلامية والعالم اجمع متمنياً ان يمن الله على بلدنا العزيز بالرفاه والامان والاستقرار، وعلى كادر السفارة وذويهم بالخير والبركات، وثمن جهود نخبة من موظفي السفارة بمناسبة انتهاء مدة عملهم وعودتهم الى مركز الوزارة متمنياً لهم النجاح والتوفيق في تبوء مهام ومواقع جديدة، كما اغتنم سعادته الفرصة للاشادة بدور المرأة الدبلوماسية في وزارة الخارجية التي ترفل بنخبة متميزة من الكادر النسوي متمنياً لهن كل النجاح والتوفيق في تمثيل العراق بأحسن وجه لاسيما تبوئهن مناصب سفيرات ومواقع متقدمة.

من جانبه، قدم سيادة وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسي د. هشام العلوي التهاني بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك لافتاً الى ان هكذا مناسبات هي فرصة للتعبير عن تقدير لجهود الموظفين متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح في مهام عملهم الجديدة في مركز الوزارة.

واشار سيادته الى اهمية الساحة الفرنسية بالنسبة للعراق بالنظر الى العلاقات التاريخية ولكون فرنسا شريكاً استراتيجياً في ضوء توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين اثناء زيارة دولة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني الى باريس في كانون الثاني الماضي.

وعن دور المرأة الدبلوماسية، اشاد سيادته بالنخبة الرائدة من دبلوماسيات وزارة الخارجية العراقية فضلاً عن النخبة العاملة حالياً، مشيراً الى ان الوزارة تحظى بنسبة تتراوح ما بين 25% الى 30% من الكادر النسوي وان قيادة الوزارة حريصة على تعزيز هذا الكادر نوعاً وليس كماً فحسب فضلاً عن حرصها على تبوئهن مواقع قيادية في الوزارة والبعثات على النحو الذي يعزز حضور المرأة الدبلوماسية.

تخللت الاحتفالية تسليم شهادات تقديرية لنخبة من دبلوماسيي السفارة بمناسبة انتهاء مهام عملهم في البعثة.