وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسي يزور جمعية الامام الخوئي الثقافية في باريس

على هامش زيارته الى فرنسا، زار الدكتور هشام العلوي، وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسي، بتأريخ 17-06-2023 جمعية الامام الخوئي الثقافية في باريس رفقة سفير جمهورية العراق في فرنسا الدكتور وديع بتي والقنصل في السفارة، وعقدوا ندوة حوارية بحضور عدد من ابناء الجالية العراقية.

وفي كلمته بالمناسبة تحدث سيادة الوكيل عن الاهداف الرئيسية لبرنامج الحكومة العراقية المؤمل تحقيقها وخاصة بعد اقرار قانون الموازنة العامة للاعوام ( 2023-2024-2025).

كما أكد سيادته اهتمام قيادة وزارة الخارجية بالعراقيين المغتربين والتواصل معهم وتذليل الصعوبات التي يواجهونها، مشيراً الى خطط الوزارة والبعثات العراقية في الخارج الرامية الى تقديم افضل الخدمات لهم وانجاز معاملاتهم باسرع وقت من خلال اعتماد وسائل الاتمتة الالكترونية وارسال فرق متنقلة لاصدار البطاقات الوطنية الموحدة واصدار وتجديد جوازات السفر وغيرها من الخدمات؛ فضلاً عن فتح مكاتب للخدمات القنصلية والتصديقات في الكثير من المحافظات العراقية.

وفي نهاية الندوة، وعد سيادته ابناء الجالية بعقد لقاء ثانٍ نهاية الاسبوع القادم في مبنى السفارة في باريس وفسح المجال لهم للمشاركة في حوار بناء حول اهم الامور والقضايا التي يرغبون في طرحها ومناقشتها.