اعـــــــــــــــــــــلان مهم جدا

نود اعلام الجالیة العراقیة الکرام المقيمة في دولة فرنسا بزيارة وفدٍ من وزارة الداخلیة العراقیة لأصدار جوازات السفر للمواطنين العراقيين المقيمين في دولة فرنسا عبر المنظومة المتنقلة للفترة من 2023/3/27 ولغایة 2023/4/2 (من الساعة 09:30 صباحا الی الساعة 16:30 مساءا)، وفي الاماكن المدرجة في ادناه :

١- في العاصمة باريس للفترة من 27-28-29/ 2023/3 في مقر السفارة العراقية في باريس 64AV FOCH PARIS16.

٢- في مدينة ليون للفترة من 30-31 /2023/3 في قاعة الكنيسة وعلى العنوان 57 avenue Roger Salengro 69120 Vaulx en VELINمع حضور وفد قنصلي من السفارة لاتمام المعاملات القنصلية العاجلة للمواطنين الكرام.

٣- في مدينة بو جنوب فرنسا للفترة من 1-2 /2023/4 في مقر الجمعيه الكلدانية قرب الشاتو وعلى العنوان 6 impasse honestPau 64000مع حضور وفد قنصلي من السفارة لاتمام المعاملات القنصلية العاجلة للمواطنين الكرام.

کما نود اعلام الجالیة الکرام المقیمین في فرنسا بضرورة ملیء الاستمارة الالکترونیة الخاصة بطلب اصدار جواز سفر عبر الرابط ادناه‌ کون طالب الجواز هو المسؤول الوحيد عن المعلومات الموجودة في حقول الاستمارة وبعدها یتم توقیعها ووضع بصمة طالب الجواز علیه‌ ونرافق مع الصور نموذج من الاستمارة مع البارکود الموجود في اسفل الاستمارة ویجب ان تطابق الاستمارة مع النموذچ المرفق في الصورة .https://eservice.iraqinationality.gov.iq/pssservice_ara/ملاحظة مهمة: تطبع الاستمارة علی شکل صفحة واحدة فقط (A4) ولیس صفحتین یکون فیها البارکود ولمزید من التفاصیل یرجی الاطلاع علی الفیدیو التوضیحي في اول تعلیق عن کیفیة ملیء الاستمارة.

متطلبات اصدار جواز من الطبعة (A):-1- المستمسکات الثبوتیة الاصلیة (البطاقة الوطنیة أو هویة الأحوال المدنیة وشهادة الجنسیة العراقیة تأریخ اصدارهم لایکون اکثر من 15 سنة)

.2- نسختین مستنسخة ملونة لکل مستمسك ووضعها بداخل. فایل کارتوني إضافة الی الاستمارة، کما یجب ارفاق مستمسکات الاب مع الأولاد القاصرین إضافة الی مستمسکات القاصر. . 3- أربع صور ملونة بخلفیة بیضاء

4- في حال عدم امتلاك النسخ الاصلیة من المستمسکات أعلاه‌ یجب احضار صورة قید الکتروني او صورة قید 1957 المثبت فیها (الرقم الوطني) مصدقة من أحد مکاتب وزارة الخارجیة او في الدائرة القنصلیة في مرکز الوزارة مع نسختین واضحة ملونة من الأوراق الثبوتیة.

5- في حالة تجدید الجواز یجب احضار الجواز الأصلي منتهی الصلاحیة.

6- في حال فقدان الجواز یجب اکمال معاملة فقدان الجواز حسب التعلیمات (احضار بلاغ من الشرطة الفرنسية مصدقة ومترجمة الی اللغة العربیة من وزارة الخارجیة الفرنسية حصرا مع نسخة من الجواز المفقود ونشر خبر فقدان الجواز بأحد الصحف الفرنسية وجلب نسخة من الجریدة) وبدونه‌ یتعذر اصدار جواز جدید من قبل اللجنة المختصة.

7- بالنسبة للأطفال المولودین في فرنسا والذین أصدرت لهم بیانات ولادة عراقیة من السفارة العراقیة یجب اصدار صورة قید الکتروني لهم من العراق من خلال عمل وکالة خاصة وشهادة حیاة وارسالها للوکیل لاصدار صورة القید الالکتروني.

٨- دفع رسوم اصدار الجواز نقداً والبالغة 195 يورو

You may also like...