السفير د. وديع بتي يحضر الحفل السنوي للجمعية الاشورية الكلدانية في فرنسا

حضر سعادة السفير د. وديع بتي و السيدة حرمه يوم الاربعاء المصادف 8/2/2023 حفل الاستقبال و العشاء السنوي الذي اقامته الجمعية الاشورية الكلدانية في فرنسا و الذي اقيم في فندق الانتيركونتتنتال في العاصمة باريس .

و تميز الحفل بحضور قداسة البطريرك مار أوى الثالث بطريرك كنيسة المشرق الاشورية و المطران نجيب ميخائيل مطران الموصل للكلدان ممثلا عن الكاردينال لويس ساكو بالاضافة الى اعضاء من مجلسي الشيوخ و الجمعية الوطنية و مسؤولين في الجهاز التنفيذي الفرنسي و وزراء سابقين و ممثلي السلك الدبلوماسي و جمهور واسع من اعضاء الجمعية و ضيوفها في فرنسا و العراق و باقي انحاء العالم .

و أُلقيت في الحفل كلمات اشادت بالدور التاريخي و الجوهري لهذا المكون و مساهماته الكبيرة و العظيمة في الحضارة الانسانية ، كما تطرقت الى الجرائم الوحشية و الاجرامية التي اقترفها تنظيم داعش الارهابي بحق هذا المكون و المكونات الاخرى في العراق و سوريا موكدة ان تحرير الموصل من براثن هذا التنظيم و عودة الحياة فيها هي ضربة قاصمة للارهاب و جذوره .

و عبر رئيس و اعضاء الجمعية عن شكرهم و تقديرهم للسفير لمشاركته في حفلهم هذا العام داعين الله ان يمن على عراقنا الحبيب و شعبنا العزيز بالامن و الخير و السلام .

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *