السفير د. وديع بتي يلتقي مع رئيسة مجموعة الصداقة العراقية الفرنسية في الجمعية الوطنية.

التقى سعادة السفير الدكتور وديع بتي مع السيدة فلورانس كوليه رئيسة مجموعة الصداقة العراقية الفرنسية في الجمعية الوطنية، في مقر السفارة يوم الأربعاء الموافق 18/1/2023.

في بداية اللقاء قدم السفير التهاني الى السيدة كوليه بمناسبة تشكيل اللجنة و اختيارها رئيسا لها معربا عن الاستعداد الكامل للتعاون معها و مع اعضاء اللجنة لما فيه صالح العلاقات بين البلدين الصديقين .

كما تم ايضا بحث العلاقات الثنائية بين العراق وفرنسا، في كافة مجالاتها وسبل تطويرها واكد السفير على وجود رغبة حقيقية في الوصول الى مستوى الشراكة الاستراتيجية من خلال توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجي، وعبر عن ارتياحه بنتائج مؤتمر بغداد الثاني الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان.

و ايضا عن امله في ان تسفر زيارة السيد رئيس الوزراء المرتقبة الى باريس عن نتائج جوهرية في تطوير مستوى العلاقات بين البلدين .

و تم ايضا مناقشة سبل تطوير العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب العراقي و الجمعية الوطنية الفرنسية من خلال فعاليات تقوم بها لجنتي الصداقة البرلمانية في البلدين .

من جانبها شكرت السيدة كوليه السيد السفير على اتاحة فرصة اللقاء، معربة عن سعادتها بما وصلت اليه العلاقات بين البلدين، وعن تطلعها في الارتقاء بهذه العلاقات الى اعلى المستويات.

حضر اللقاء المستشار د. حيدر ابو شنة و السكرتير الاول ارشد مظهر والسكرتير اول زينب عدنان.