احتفالية السفارة بالذكرى الثانية بعد المائة لعيد الجيش العراقي

اقامت سفارة جمهورية العراق في باريس احتفالية بمناسبة الذكرى الثانية بعد المائة لتأسيس الجيش العراقي الباسل يوم 9/1/2023، و ذلك في مقر السفارة.

و حضر الاحتفالية عدد من رجال الدين و اصحاب السعادة السفراء المتقاعدين و ممثل حكومة اقليم كردستان في فرنسا و مجموعة من ابناء الجالية العراقية في باريس اضافة الى كادر السفارة و الملحقيتين العسكريه و التجارية .

في مستهل الاحتفال تم عزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء، بعد ذلك القى السفير د. وديع بتي كلمة مُهنئأً بحلول هذه الذكرى العزيزة على قلوب العراقيين ومشيداً بحجم التضحيات الكبيرة التي سطرتها قوات الجيش العراقي بكافة صنوفه دفاعاً عن الوطن العزيز، كما استذكر الشهداء الذين بذلوا ارواحهم في سبيل رفعة العراق ومثمناً دورهم العظيم.

واختتم السفير كلمته بتقديم التهنئة للجيش وللقوات الباسلة بكل صنوفها بهذه المناسبة داعياً الله القدير ان يحفظ العراق وشعبه ويشيع في ربوعه الخير والامن والسلام.

ثم القى اللواء الركن آراز عبد القادر الملحق العسكري في فرنسا كلمة عرّج فيها على تاريخ الجيش العراقي و دوره الوطني مؤكدا على بقاء جيشنا و قواتنا الامنية بكافة تشكيلاتها لتكون على الدوام سورا منيعاً يحمي ارض العراق و سمائه و سيادته .

عبر الحضور عن اعتزازهم و تقديرهم بجيشنا الباسل و مبادرة السفارة للاحتفاء في ذكراه داعين الله ان يحفظ عراقنا الحبيب و شعبنا العزيز و قواته الامنية التي دحرت الارهاب الظلامي الاجرامي .

You may also like...