السفير د. وديع بتي يلتقي النائب في البرلمان الاوروبي فرانسوا اكزافية بالمي

التقى سعادة السفير د. وديع بتي يوم الجمعة 16/12/2022 في مبنى السفارة النائب فرانسوا اكزافية عضو في حزب (الجمهوريون) ذو الاغلبية في مجلس الشيوخ الفرنسي وهو نائب منتخب في البرلمان الاوربي حالياً ضمن لجنة (الطاقة والصناعة والبحث)، الذي بدورة قدم التهنئة للسفير بمناسبة استلام مهام عمله في باريس متمنياً له الموفقية والنجاح.

رحب سعادته بالضيف، وتحدث بشكل مفصل عن الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة العراقية لتطوير العلاقات مع فرنسا في جميع المجالات سياسياً واقتصادياً وثقافياً وعسكرياً، مشيراً الى التقدم الحاصل في العلاقات الثنائية والرغبة المتبادلة في الارتقاء بها الى مستوى العلاقات الاستراتيجية طويلة الامد، وتحدث عن الدور الذي لعبته فرنسا في تقديم الدعم للعراق في حربه ضد الارهاب، واكد على ضرورة توسيع الشراكة والاستثمار بين العراق وفرنسا وفي المجالات كافة وكذلك فتح قنوات لتشجيع التعاون بين القطاع الخاص في العراق مع الشركات الفرنسية.

من جانبه، أكد النائب بالمي ان دول الاتحاد الاوربي عامة وفرنسا خاصة تنظر الى العراق بعين الاهتمام وتسعى لبناء شراكات متعددة وفتح آفاق تعاون واسعة خاصة في الجانب الاقتصادي وبما يخدم مصلحة كافة الاطراف، وذكر انه ينوي زيارة العراق قريباً لقضاء اعياد الميلاد المجيد في اقليم كردستان.وحضر اللقاء المستشار د. حيدر ابو شنه والسكرتير اول زينب عدنان.

You may also like...