السفير د. وديع بتي يلتقي السفير الفرنسي في بغداد إيريك شوفاليه

التقى سعادة السفير د. وديع بتي يوم الاثنين 29/8/2022 في مبنى السفارة سعادة السفير الفرنسي في بغداد (Eric Chevallier)، المتواجد حالياً في باريس، رحب سعادته بالضيف، وتحدث بشكل مفصل عن الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة العراقية لتطوير العلاقات مع فرنسا في جميع المجالات سياسياً واقتصادياً وثقافياً وعسكرياً، مشيراً الى التقدم الحاصل في العلاقات الثنائية والرغبة المتبادلة في الارتقاء بها الى مستوى العلاقات الاستراتيجية طويلة الامد.

قدم السفير شوفاليه التهنئة للسفير بمناسبة استلام مهام عمله في باريس متمنياً له الموفقية والنجاح وأكد ان العلاقات تشهد إنتعاشاً في الآونة الاخيرة ورغبة فرنسية حقيقية في فتح آفاق تعاون واسعة وضرورة تعزيز وتنمية العلاقات العراقية- الفرنسية وبناء شراكات متعددة خاصة في الجانب الاقتصادي وبما يخدم مصلحة البلدين، واتفق الجانبان على اهمية وضرورة توسيع الشراكة والاستثمار بين العراق وفرنسا وفي المجالات كافة وكذلك فتح قنوات لتشجيع التعاون بين القطاع الخاص في العراق مع الشركات الفرنسية.

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول ضرورة تطوير وتعزيز التعاون في مجال التبادل الثقافي والاكاديمي بين البلدين من خلال توءمة الجامعات العراقية من نظيراتها الفرنسية.

كما تم التأكيد على التعاون الكامل بين البعثتين في باريس وبغداد والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الاهداف المشتركة لها.

وحضر اللقاء الوزير المفوض نزار مرجان نائب رئيس البعثة والمستشار د. حيدر ابو شنه والسكرتير اول زينب عدنان.

You may also like...