لقاء القائم بالاعمال مع السفير التونسي في نواكشوط

التقى القائم بالاعمال المؤقت د. زاحم محمد مسلم مع سعادة السفير التونسي الاستاذ صبري الشعباني في مقر السفارة التونسية في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل القضايا العربية والاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات العراقية – التونسية وسبل تعزيزها على كافة الاصعدة، خاصة بعد تفعيل اجتماعات اللجنة الاقتصادية العراقية- التونسية المشتركة، التي تزامنت مع زيارة معالي وزير الخارجية التونسي الى بغداد، وتوقيع بعض مذكرات التفاهم، ورفع سمة الدخول التونسية عن العراقيين.

وتم التطرق ايضا الى العمل العربي المشترك والقمة العربية المزمع عقدها في بغداد العام القادم 2025، وضرورة مشاركة الملوك والرؤساء العرب في هذه القمة، نتيجة للظروف الصعبة التي تمر بها البلدان العربية، خاصة ما يحدث في فلسطين.

كما تم التطرق ايضاً الى موضوع ترشح العراق لعضوية لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو، واهمية دعم العراق في الانتخابات التي ستجريها الجمعية العامة عام 2025 في دورتها الخامسة والعشرين، اضافة الى استعراض جهود الحكومة العراقية في وضع الخطط لتنفيذ المشاريع التنموية في عموم البلاد بعد استتباب الامن، ودحر عصابات داعش الارهابية.