لقاء القائم بالاعمال برئيس لجنة الصداقة البرلمانية الموريتانية-العراقية

التقى القائم بالاعمال المؤقت د زاحم محمد مسلم في مقر السفارة برئيس لجنة الصداقة البرلمانية الموريتانية – العراقية في البرلمان الموريتاني النائب الدكتور عبدالله الولي. 

وتم في اللقاء استعراض العلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين العراقي والموريتاني، ومواقف العراق التاريخية تجاه الجمهورية الاسلامية الموريتانية، وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية السياسية والاقتصادية والثقافية وتفعيل عمل اللجان المشتركة، وبما يخدم المصالح المتبادلة والعمل العربي المشترك.

واكد السيد النائب بأن البرلمان الموريتاني اخذ على عاتقه تاسيس لجنة الصداقة الموريتانية – العراقية برئاسته، بهدف فتح افاق للتعاون البرلماني وتبادل الخبرات بين البرلمانيين الموريتانيين والعراقيين، وبما يخدم تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الاصعدة.

وابدى السيد النائب عبدالله الولي رغبته الكبيرة بزيارة العراق مع نائب رئيس اللجنة، وباقرب وقت ممكن حال موافقة الجانب العراقي على تحديد موعد مناسب للزيارة.

من جانبه رحب القائم بالاعمال بما طرحه السيد النائب، وتم الاتفاق على نقل طلبه الى البرلمان العراقي للعمل على تحقيق الزيارة وتفعيل عمل لجنة الصداقة البرلمانية العراقية – الموريتانية.