لقاء القائم بالاعمال بالسفير الفلسطيني في نواكشوط

التقى القائم بالاعمال المؤقت د. زاحم محمد مسلم بسعادة السفير الفلسطيني الدكتور محمد الاسعد بتاريخ 8/8/2024، في مقر السفارة الفلسطينية بنواكشوط.

 قدم القائم بالاعمال لسعادة السفير التعازي بإستشهاد القيادي في حركة حماس اسماعيل هنية على يد الموساد الاسرائيلي في طهران، وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا المحلية والعربية والاقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وجرائم الاحتلال الاسرائيلي في غزة، وتطورات الاحداث في المنطقة بعد اغتيال هنية.

   اكد القائم بالاعمال على موقف الحكومة العراقية الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، ووقوفه الى جانب الشعب العربي الفلسطيني في تحقيق اماله وتطلعاته لنيل كامل حقوقه المشروعة، بما في ذلك حق تقرير المصير وحق العودة، والحق بقيام الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف، مشيراً الى ان العمليات التي تجري في الاراضي المحتلة اليوم هي نتيجة طبيعية للقمع الممنهج الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني منذ عقود مضت على يد قوات الاحتلال الصهيوني، والتي لا تكترث بالقرارات والمواثيق الدولية.

   من جانبه اشاد السفير الفلسطيني بموقف العراق الراسخ والثابت تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، مثمناً جهود الحكومة العراقية لما تقدمه من مساندة دولية ومساعدات للفلسطينين على مر التاريخ وحتى يومنا هذا.