لقاء رئيس دائرة الشرق الاوسط التنزاني.

خلال الزيارة التي اجراها القائم بالاعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق في كينيا د. أكرم جميل سليمان الى جمهورية تنزانيا الاتحادية.
التقى القائم بالاعمال المؤقت د. أكرم جميل سليمان رئيس دائرة الشرق الاوسط في وزارة الخارجية التنزانية سعادة السفير Abdallah Kilima، جرى خلال اللقاء بحث مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين والتنسيق في المنظمات الدولية لدعم المواقف والترشيحات لكلا الطرفين، ودعم دخول العراق كعضو مراقب في الاتحاد الافريقي،وانشاء لجان الصداقة البرلمانية المشتركة، وتنظيم العمالة الوافدة الى العراق، والتعاون في مجال الطاقة، والتبادل التجاري، وتفعيل التعاون في شتى المجالات، وتنشيط التعاون العسكري والامني ومكافحة الارهاب.
فيما أعرب رئيس دائرة الشرق الاوسط عن دعمه لمساعي العراق في الانفتاح تجاه بلدان افريقيا، ورغبة بلاده في تعزيز العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع العراق مرتكزين على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.
من جانبه شكر القائم بالاعمال المؤقت د. أكرم جميل سليمان سعادة السفير Abdallah Kilima على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، متنمنياً للبلدين الصديقين المزيد من التقدم والتطور في العلاقات السياسية والاقتصادية استمرار التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.