لقاء معالي وزير البيئة نائب رئيس إيران رئيس دائرة البيئة الإيرانية في الحكومة الايرانية.

على هامش اجتماعات الدورة السادسة للجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة (UNEA-6) في العاصمة الكينية نيروبي، التقى معالي وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي والوفد المرافق له، وفد الجمهورية الاسلامية في ايران برئاسة نائب رئيس إيران رئيس دائرة البيئة الإيرانية في الحكومة الايرانية د. علي صلاجة.
جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا التي تخدم البلدين في مجال البيئة ومكافحة التصحر وتدهور الاراضي والعواصف الغبارية، بما يعزز حماية وتحسين البيئة في البلدين، وإمكانية ايجاد الحلول الناجعة لتجاوز الأزمات التي تواجه البلدين في المجالات البيئية. وتنفيذ مذكرات التفاهم المشتركة بين البلدين في قطاع البيئة، وتكثيف الزيارات بين البلدين للوقوف على المشاريع التي تنجز في مجال البيئة والعمل كفريق مشترك بين البلدين، ووجه معالي السيد وزير البيئة الدعوة للسيد نائب رئيس جمهورية إيران الإسلامية للمشاركة في مؤتمر بغداد الأول للمناخ المزمع عقده شهر أيار القادم لمناقشة الخطط والرؤى الإقليمية للتصدي لاثار التغيرات المناخية في المنطقة.
وقد حضر اللقاء د. غازي كتاب التوبي رئيس دائرة أفريقيا في وزارة الخارجية، والقائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق في كينيا د. أكرم جميل سليمان.