لقاء معالي وزير البيئة بالمديرة التنفيذية لبرنامج الامم المتحدة للبيئة

على هامش اجتماعات الدورة السادسة للجمعية العامة للامم المتحدة للبيئة (UNEA-6) في نيروبي التقى معالي السيد وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي السيدة انكر اندرسون المديرة التنفيذية لبرنامج الامم المتحدة للبيئة في مقر برنامج الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي/ كينيا أكد معاليه خلال اللقاء على الاهتمام الكبير الذي تبديه الحكومة العراقية لقطاع البيئة والذي أصبح احد أولويات العمل الحكومي، كما تم بحث تعزيز التعاون المشترك بين العراق وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة من خلال تنفيذ المشاريع والبرامج التي تركز على دعم الادارة البيئية المتكاملة للمواد الكيمياوية والاوزون وتعزيز استدامة الاراضي وصون النظم الطبيعية ونظم المعلومات البيئية ومواجهة اثار التغيرات المناخية ووجه معاليه دعوة للسيدة انكر اندرسون المديرة التنفيذية لبرنامج الامم المتحدة للبيئة للمشاركة في المؤتمر الإقليمي الأول للمناخ المزمع عقده في الربع الثاني من العام الحالي.
من جانبها اعتبرت المديرة التنفيذية لبرنامج الامم المتحدة للبيئة هذا اللقاء فرصة مناسبة لتعرب عن تقديرها العالٍ للجهود التي تبذلها الحكومة العراقية في المجال البيئي، وما حققته الحكومة العراقية من خطوات مهمة في هذا المجال، معربةً عن املها في استمرار التعاون بين وزارة البيئة العراقية وبرنامج الامم المتحدة للبيئة (UNEP).
وقد حضر اللقاء د. غازي كتاب التوبي رئيس دائرة افريقيا في وزارة الخارجية، والقائم بالاعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق في كينيا د. أكرم جميل سليمان.