القائم بالإعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق في كينيا يلتقي رئيس معهد الخدمة الخارجية

التقى القائم بالإعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق في كينيا د. أكرم جميل سليمان رئيس معهد الخدمة الخارجية سعادة السفير بول نودنغوا ( Paul K. Ndung’u)، يوم الثلاثاء الموافق 23/01/2024، في مقر معهد الخدمة الخارجية الكيني، استُهل اللقاء بعبارات الترحيب والمجاملة، والحديث عن عمق العلاقات بين البلدين، كما تم مناقشة العمل على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين منذ العام 2016.

من جانبه شكر السفير بول نودنغوا القائم بالاعمال المؤقت على مبادرته في زيارة بناية معهد الخدمة الخارجية الكينية، وتجديد رغبة العراق في التعاون في المجالات التي انطوت عليها مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا المتعلقة بالبلدين، ومجالات التعاون بين وزارتي خارجية، ومعهدي الخدمة الخارجية في البلدين، من أجل تجديد العلاقة التاريخية بين جمهورية العراق وجمهورية كينيا.

اوضح القائم بالاعمال المؤقت أن جمهورية العراق تعتبر جمهورية كينيا شريكاً قارياً وإقليمياً مهماً في أفريقيا وفي شرق أفريقيا، اذ استمر العراق بفتح سفارته في كينيا حتى خلال تلك السنوات الصعبة، معرباً عن امله في ان تقوم جمهورية كينيا بخطوة مماثلة لفتح سفارة لها في بغداد.

في الخاتم تقدم رئيس معهد الخدمة الخارجية الكيني بالشكر لرئيس بعثة العراق في كينيا على التواصل المستمر مع وزارة الخارجية الكينية، متمنياً استمرار الابقاء على قنوات الاتصال لمواصلة النقاش وتطوير آليات التعاون بين معهد الخدمة الخارجية العراقي، ومعهد الخدمة الخارجية الكيني. كما عبر عن امتنانة لرئيس بعثة العراق للهدية التذكارية القيمة التي تمثل ثقافة وحضارة العراق الغنية عبر العصور.