اللقاء مع رئيس الوزراء وزير الخارجية

شارك القائم بالاعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق في كينيا د. أكرم جميل سليمان في الاجتماع التشاوري الذي عقده رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. موساليا مودافادي(Dr. Musalia Mudavadi)، مع سفراء ورؤساء بعثات الدول العربية في كينيا، نُقشت فيه القضايا ذات الاهتمام المشترك، والحرب في فلسطين.
وبين السفراء العرب أن الدول العربية كافة لها موقف موحد في دعم القضية الفلسطينية، وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وإدانة المجازر التي يتعرض لها المدنيين في فلسطين. واننا جميعاً نهدف لوضع حد للخطر الذي يتعرضون له، داعين الحكومة الكينية إلى ان تكون مواقفها بناء على هذه الحقائق ودعم الجهود العربية والإسلامية والدولية الداعية إلى الوقف الفوري للعدوان. والتحرك العاجل لإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل، والشامل وفق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
من جانبة ذكر السيد رئيس الوزراء وزير الخارجية أن كينيا لا تؤيد قتل المدنيين الأبرياء سعياً لتحقيق أهدافٍ سياسية. مؤكداً موقف كينيا الدعم لحل الدولتين، ودعم كينيا للوقف الإنساني للقتال الذي يلتزم به الجانبين، والذي مكن المدنيين من الوصول إلى المساعدات الإنسانية. وأعرب عن تفاؤله بأن الهدنة ستؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار وتهيئة الظروف الملائمة لاستئناف المفاوضات والحوار.
كما تم خلال اللقاء بحث الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى.