لقاء

التقت القائم بالأعمال المؤقت المستشار سلمى قدوري جابر برئيس دائرة الشرق الأوسط السفير آرثر ادامبي بتاريخ 2022/5/26 بمكتبه بمقر وزارة الخارجية الكينية بنائاً على طلبها، و تم خلال اللقاء مناقشة تفعيل و ابرام مشاريع مذكرات التفاهم و التي تم التطرق إليها في الاجتماع السابق، حيث أجاب السفير الكيني بأنه تم تحويلها الي الجهات المعنية و وعدوا بالإجابة بأسرع وقت.
كما تم مناقشة مسألة التأخير في منح سمات الدخول للمواطنين العراقيين، و تسهيل عقد لقاء مع وزارة الهجرة كونها الوزارة المعنية بالموافقة على منح سمات الدخول، و وعد السفير بأنه سيتابع الموضوع و سيتم ترتيب لقاء بهذا الصدد.
استفسرت القائم بالأعمال عن سبب عدم الرد على مخاطباتنا مع الوزارة او مع وزارة الخارجية الكينية، سيما بشأن حادثة مقتل المواطن العراقي مازن حنا حيث أكد السفير بأنه سيتم متابعة الموضوع و موافاتنا بما يتم بشأنه.
كما تطرقت القائم بالأعمال إلى أهمية تبادل التهاني بين البلدين و ضرورة مبادرة الجانب الكيني بتقديم التهاني في الأعياد و المناسبات الرسمية لجمهورية العراق.
أبدى السفير حرص جمهورية كينيا على تعزيز العلاقات و التعاون مع جمهورية العراق و بما يصب بمصلحة البلدين الصديقين. وفي ختام اللقاء قدمت القائم بالأعمال امتنانها للسفير لتحقيق هذا اللقاء و كما أبدى السفير استعداد وزارته لتقديم الدعم و التعاون لإنجاح .عمل البعثة و تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين