لقاء

   التقت القائم بالاعمال المؤقت المستشار سلمى قدوري جابر، يوم الاثنين الموافق  2021/8/2، رئيس دائرة الشرق الاوسط السفير (آرثر اندامبي)، في مكتبه بمقر وزارة الخارجية الكينية, حيث قدم السيد السفير التهنئة للسيدة القائم بالاعمال المؤقت بمناسبة تسنمها رئاسة البعثة العراقية في جمهورية كينيا، وجرى خلال اللقاء التطرق الى تاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومناقشة آليات تعزيز العلاقات بين العراق وكينيا في المجالات السياسية، والاقتصادية، والأمنية. واشارت السيدة القائم بالاعمال بهذا الصدد الى رغبة العراق بتوقيع وتفعيل مشاريع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع جمهورية كينيا لتعزيز فرص التعاون على مختلف الاصعدة وبما يصب في مصلحة البلدين.

   من جانبه، رحب السفير اندامبي بهذه الزيارة, واكد على اهتمام بلاده بتطوير العلاقات الثنائية مع جمهورية العراق، وابدى حرصه على تعزيز أطر التعاون مابين وزارة الخارجية الكينية والسفارة من اجل فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي، فضلاً عن مواصلة التشاور والتنسيق بين الجانبين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

   وفي نهاية اللقاء قدمت السيدة القائم بالاعمال المؤقت للسيد السفير هدية رمزية تجسد حضارة وادي الرافدين، واعربت عن شكرها على حسن الاستقبال والترحيب.