لقاء توديعي

 التقى المندوب الدائم السفير برهان نامق الجاف ، يوم الأربعاء الموافق 25/11/2020، بوزير الخارجية الكيني السفيرة رايشيل أومامو ، وسفراء كينيا الحاضرين في لقاء الوداع. وحول المهام التي كلف بها سابقا وكيف استفادت كينيا من تجربته الطويلة ، وبعد ذلك رحب وزير الخارجية الكيني بالسفير كثيرا وأشاد بأدائه المتميز طيلة فترة إقامته في كينيا وخاصة في الأنشطة والفعاليات. الأنشطة التي قام بها السفير ، ثم أعطى الكلمة للسفير الذي أشار فيها ، فقد أمضى سنتين وثمانية أشهر بالتحديد في كينيا وأحب العمل فيها ، وأعرب عن إعجابه بحيوية ونشاط الشعب الكيني و الطبيعة الرائعة لهذا البلد ، مضيفا أنه سعى دائما إلى تطوير العلاقات بين العراق وكينيا على كافة المستويات ، لا سيما القطاع الاقتصادي وتشجيع الاستثمار بين البلدين. وفي الوقت نفسه شكر دعم وزارة الخارجية الكينية خلال اقامته في نيروبي ، حيث أوضح أن جائحة كورونا أعاق الكثير من الطموحات ، وهذا عائق أيضا على المستوى العالمي ، وتمنى السفير أن تتغلب كينيا عليه. جائحة كورونا ، حيث تبذل الحكومة الكينية جهودا متواصلة في التعامل مع الوباء.

   بعد ذلك ، تحدث وزير الخارجية الكيني أن البلدين متشابهان في سعينا لتطوير وترسيخ الديمقراطية ، وخاض البلدان حربا ضد الإرهاب ، ونأمل في بناء صداقات وشراكات جديدة مع الدول الصديقة الأخرى. شكرها للسفير على دوره في بناء وتعزيز الصداقة بين العراق وكينيا.

   واشارت بان كينيا تتطلع الى الاستثمار في العراق وايضا الى زيادة التجارة بين البلدين وتبادل الثقافات وان كينيا لديها الاستعداد لتعزيز التجارة لاسيما في القطاع النفطي واوضحت بان هناك الكثير من المجالات التي يمكن الاستفادة منها وبما يخدم مصلحة البلدين الصديقين, وشكرت السيد السفير مرة اخرى واعتذرت عن كون اللقاء عبر الدائرة الالكترونية.