مشاركة رئيس دائرة اوربا في احتفالية الذكرة الثمانين لإقامة العلاقات العراقية- الروسية

شارك رئيس دائرة اوربا السفير بكر احمد الجاف في الاحتفالية التي أقيمت في  بمقر وزارة  الخارجية الروسية في موسكو بتاريخ2024/9/11، وبحضور وزير خارجية روسيا الاتحادية السيد سيرغي لافروف، وعدد من رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في موسكو.
نقل رئيس دائرة اوربا خلال كلمة القاها في بداية الاحتفالية شكر الحكومة العراقية ومعالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء/ وزير الخارجية د.فؤاد حسين لوزارة خارجية روسيا الاتحادية على تنظيم هذه الاحتفالية بمناسبة الذكرى (80) لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية العراق وروسيا الاتحادية، والتي تأسست في 9 سبتمبر 1944. مشيراً الى عمق العلاقات التاريخية التي تربط جمهورية العراق وروسيا الاتحادية، ومجالات التعاون بين الجانبين، فضلاً عن التقارب الكبير في وجهات النظر تجاه العديد من القضايا الإقليمية والعالمية.
من جهته، اوضح وزير الخارجية الروسي في كلمته التي القاها خلال الاحتفالية الى ان العلاقات           الروسية - العراقية تمتد لـ80 عاماً، وان روسيا الاتحادية مستمرة بالسعي لتطوير العلاقات بين الجانبين في كافة المجالات.
 وفي ختام الاحتفالية اطلع رئيس دائرة اوربا ووزير الخارجية الروسي على معرضاً للصور والوثائق والمراسلات منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وحتى الوقت الحاضر.

You may also like...