لقاء السيد السفير مع مسؤول العلاقات الخارجية في الكنيسة الارثوذكسية الروسية

التقى سفير جمهورية العراق في روسيا الاتحادية الدكتور قحطان طه خلف مع مسؤول العلاقات الخارجية في الكنيسة الارذثوكسية الروسية في موسكو المطران انطوني يورفيفيتش بتاريخ 2023/8/30. وجرى خلال اللقاء مناقشة التقارب بين الاديان وتعزيز الحوارات الهادفة الى تعزيز العلاقات بين البلدين والتعايش السلمي بين الشعوب والدعوة الى نبذ التطرف والعنف في العالم اجمع. كما تم التطرق الى امكانية خلق زيارات بين المسؤولين على المستوى الديني في العراق وروسيا الاتحادية لما لها من اهمية في توثيق العلاقات الروحية بين الدولتين.
اشار السيد السفير خلال حديثه الى أن التعايش السلمي يعد ركيزة أساسية لبناء الأوطان، لافتاً إلى أهمية بناء ثقافة التعايش السلمي العالمي من خلال عدم السماح لاي جهات تسعى الى بث حالة التفرقة والتعدي على المقدسات الدينية، مؤكداً على ان العراق يعيش حالة متقدمة من التعايش بين جميع مكونات الشعب، مضيفاً ان جميع الجهات الدينية العراقية ترفض الفكر المتطرف وتوكد التزامها بمناهضة التعصب والدفاع عن حقوق الإنسان بشكل كامل.
بدوره اشار المطران انطوني يوروفيتش الى اعتزاز الكنيسة الارثوذكسية الروسية بمستوى الصداقة المتجذرة مع الشعب العراق، مبيناً ان روسيا تدعم جميع الجهات الداعية الى نشر التسامح الديني والاحترام للمقدسات الدينية. مشيراً الى ان روسيا تشهد تعايش وثيق بين كافة مكونات الشعب انطلاقاً من الاحترام المتبادل لكافة الاطياف.

You may also like...