لقاء السيد السفير مع المتحدث الرسمي باسم الكرملين

التقى سفير جمهورية العراق في روسيا الاتحادية الدكتور قحطان طه خلف مع المتحدث الرسمي باسم الرئاسةالروسية( الكرملين) السيد ديمتري بيسكوف بتاريخ 2023/8/30. وجرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز العلاقات وآفاق التعاون بين البلدين الصديقين ودراسة سبل تطويرها بما يحقق مصالح العراق وروسيا، كما تطرقا الى أهمية الارتقاء بالتعاون الاقتصادي، مع التاكيد على ضرورة تكثيف الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين، انطلاقاً من التاريخ الحافل بالعلاقات الثنائية الودية بين بغداد وموسكو.
وشدد السيد السفير خلال اللقاء على أن العراق يسعى إلى بناء علاقات متوازنة مع جميع دول العالم وبما يحقق المصالح المشتركة، لافتاً إلى أن البرنامج الحكومي العراقي يشجع على مد جسور التعاون والعلاقات مع الجميع، موكداً ان دور العراق الاقليمي ينصب في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
ومن جانبه، ثمن السيد بيسكوف موقف العراق الداعي إلى الحوار وتجنب الأزمات وتغليب خيارات السلام، موكداً حرص بلاده على تمتين علاقاتها مع العراق وتعزيز فرص التعاون معه، مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، مؤكدا ان الدور الذي تلعبه الشركات الروسية المستثمرة في العراق يعزز العلاقات الثنائية ويساهم في تطوير مستوى التعاون المتبادل، مبينا ان الدور الحيوي للعراق في تعزيز امن المنطقة ومحاربته الارهاب يسهم في الاستقرار الامني لعموم المنطقة.

You may also like...