لقاء السيددالسفير مع رئيس الدائرة القنصلية في وزارة الخارجية الروسية

التقى سفير جمهورية العراق في روسيا الاتحادية الدكتور قحطان طه خلف مع رئيس الدائرة القنصلية في وزارة الخارجية الروسية السيد كليموف أليكسي فلاديميروفيتش في مبنى وزارة الخارجية الروسية بتاريخ 2023/8/30. وجرى خلال اللقاء مُناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المُشترَك، وبحث الجانبان سُبُل زيادة أوجه التعاون في مجال العمل القنصليّ والتي من شأنها الإسهام في تقريب العلاقات بشكل اكبر بين البلدين الصديقين .
كما جرى خلال اللقاء مناقشة العقبات التي تواجه العمل القنصلي في سفارة جمهورية العراق لدى موسكو، والمشاكل التي تواجه الجالية العراقية والزائرين العراقيين للاراضي الروسية، وايجاد الحلول اللازمة لها من خلال التنسيق المشترك بين الجانبين. وأكَّد السيد السفير أنَّ السفارة تعمل على تسهيل الإجراءات الخاصة بالعمل القنصلي للمواطنين الروس، مُؤكَّداً أنَّ أبواب السفارة مفتوحة لاستقبال المواطنين ورجال الأعمال والمستثمرين الراغبين في العمل بالعراق، مبدياً استعداد السفارة لإزالة كافة العقبات التي تواجههم.
بدوره شكر السيد كليموف السيد السفير على هذه الزيارة، مبدياً تطلعه الى تكثيف التعاون المشترك بين البلدين عبر خلق المزيد من الزيارات المتبادلة بين الجانبين، بهدف ايجاد الحلول اللازمة لمعالجة المشاكل التي تواجه العمل القنصلي لدى البلدين، كما وأكّد رئيس الدائرة القنصليَّة استعداده لتقديم كافة التسهيلات التي تحتاجها السفارة من أجل تذليل العقبات التي تواجه المواطن العراقي.

You may also like...