لقاء السفير العراقي في موسكو مع السفير الصيني

التقى سفير جمهورية العراق في روسيا الاتحادية الدكتور قحطان طه خلف مع السفير الصيني لدى موسكو السيد تشانغ هان هوي في مبنى السفارة الصينية في موسكو بتاريخ 2023/8/24. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والفرص الاستثمارية المتاحة للشركات الصينية للعمل في العراق، لما يمتلكه البلد من قدرات وفرص استثمارية في كافة المجالات.
كما جرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية، اذ اشار السيد السفير الى الازمة الروسية الاوكرانية وتاثيرها على دول العالم، مبيناً ان حل هذه الازمة وفق الطرق السلمية سيسهم في تعزيز الاستقرار السياسي والاقتصادي العالميين، كما تم مناقشة الوضع الاقليمي وما يشهده من متغيرات على المستوى السياسي والاقتصادي، اذ اكد السيد السفير ان تغليب لغة الحوار بين الجميع ستساعد في ارساء السلام والامن في المنطقة، مشيراً الى العراق يدعم كافة الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار .
ومن جانبه، شكر السيد تشانغ السيد السفير على هذه الزيارة، مبدياً تطلعه الى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين لما يملكه البلدين من مكانة دولية وجغرافية مميزة، وما ينسجم مع حجم العلاقات الكبيرة بين بغداد وبكين.

You may also like...