لقاء السيد السفير مع رئيس دائرة المراسم في وزارة الخارجية الروسية

التقى سفير جمهورية العراق لدى روسيا الاتحادية الدكتور قحطان طه خلف مع رئيس دائرة المراسم في وزارة الخارجية الروسية السفير ايغور فيكتورفيج بتاريخ 2023/8/3.
وجرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية الودية بين العراق وروسيا الاتحادية، ودراسة سبل تطويرها في القطاعات المختلفة، بما يخدم مصالح البلدين، بالاضافة الى مناقشة القضايا التي تخص عمل دائرة البرتوكول ولا سيما تلك المتعلقة بعمل السفارات المعتمدة في موسكو،كما تم مناقشة سبل تطوير العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين وفي مقدمتها تبادل الزيارات رفيعة المستوى. هذا وتم التاكيد خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين.
كما بحثا التطورات التي تشهدها المنطقة على الساحتين الدولية والاقليمية، اذ جدد السفير موقف العراق الثابت والمتمثل بالحياد الايجابي، مؤكداً أن سياسة العراق الخارجية تتبع منهجاً واضحاً يتمثل بالانفتاح على الأشقاء والأصدقاء من أجل بناء علاقات متينة، والابتعاد عن سياسة المحاور.

بدوره رحب السيد ايغور فيكتورفيج بزيارة السيد السفير، مشيراً الى تطلع بلاده للمزيد من التعاون الثنائي مع العراق، مؤكدا دعم روسيا المستمر للعراق في كافة المجالات، ومبدياً شكره على اهتمام السفير في تعزيز العلاقات بين البلدين.

You may also like...