لقاء السيد السفير مع وكيل وزير الخارجية الايرانية على هامش إجتماعات استانا

التقى سفير جمهورية العراق في روسيا الاتحادية الدكتور قحطان طه خلف مع مساعد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية السيد علي اصغر حاجي بتاريخ 2023/6/21، وذلك على هامش محادثات استانا حول الشأن السوري.
جرى خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك في تقديم الدعم والمساندة للجمهورية العربية السورية من خلال صيغة استانا، الرامية الى تعزيز الحوار بين كافة الاطراف المعنية بالازمة السورية وتقديم الحلول اللازمة لحلها، كما تم التباحث في مسألة اللاجئين السورية في دول الجوار ودراسة سبل هذا الملف عبر تكثيف التعاون بين جميع الاطراف. هذا واكد السيد السفير لرئيس الوفد الايراني المشارك في المحادثات على ضرورة اشراك جمهورية العراق في المجموعة الرباعية المعنية بتطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا، موكداً حرص العراق على اهمية توحيد الجهود المبذولة في احراز تقدم ملحوظ بهذا الشأن. كما جرى خلال اللقاء الترحيب بخطوات تطبيع العلاقات بين ايران والسعودية وكذلك عودة سوريا الى الجامعة العربية، مع الاشادة بالادوار التي لعبها العراق في تقريب وجهات النظر بين كافة الاطراف .
وشهد اللقاء التطرق الى العلاقات الثنائية بين بغداد وطهران، اذ اكدا على اهمية مواصلة تطوير العلاقات في مختلف المجالات تحقيقاً لرغبة كلا البلدين في ديمومة التعاون المشترك والحفاظ على المصالح المشتركة .

You may also like...