السيد السفير يزور جامعة موسكو الطبية الاولى ويلتقي مع مسؤوليها

زار سفير جمهورية العراق لدى روسيا الاتحادية الدكتور قحطان طه خلف جامعة موسكو الطبية الأولى(سيجينوف) يرافقه السيد الملحق الثقافي ومسؤول ملف التعليم والثقافة في السفارة، والتقى مع رئيس الجامعة البروفيسور بيتر فيتاليفيتش ومعاونيه بتأريخ 6/4/2023.

وقد تعرف السفير خلال اللقاء على واقع الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعة، وعلى التحديات التي تواجههم، ودراسة سبل تذليلها وكيفية التوصل الى الحلول المناسبة لها. وجرى ايضا بحث اليات التعاون بين الجامعة والجامعات العراقية من خلال  تفعيل التبادل العلمي والثقافي للخبرات، بالاضافة الى تطوير العلاقة في المجالات البحثية والتدريبية بين الجامعات العراقية والروسية.

كما رحب السيد رئيس الجامعة بهذه الزيارة، مبدياً استعداد الجامعة لزيادة مستوى التعاون العلمي مع الجانب العراقي، مشيداً بالوقت ذاته بالمستوى العلمي المتميز للطلبة العراقيين الدارسين في جامعة سيجينوف الطبية، وذلك من خلال حرصهم الشديد على المواضبة الدراسية من اجل تحقيق اهدافهم العلمية. هذا وتجدر الاشارة الى ان الجامعة المذكورة تعد من الجامعات الروسية الرائدة في مجالات الطب البشري العام  وطب الاسنان والصيدلة.

You may also like...