تكريم القنصل العام د.أغادير حسن النقيب بدرع مركز الجالية العراقية في كندا

تسلمت القنصل العام لجمهورية العراق في مونتريال الدكتورة أغادير حسن النقيب درع مركز الجالية العراقية في مونتريال قدمه رئيس المركز الاستاذ مؤيد الطالبي في إحتفالية يوم المرأة العالمي والتي أقامتها القنصلية على قاعة المركز الثقافي المغربي في مونتريال.

وفي كلمته قدم الاستاذ مؤيد الطالبي ” الشكر الجزيل للقنصل العام الدكتورة أغادير النقيب على تنظيم هذه الامسية والتي من خلالها نقدم التحية لكل أمرأة في عيدها ، وتحية خاصة الى المرأة العراقية التي تواجه الظروف القاسية وهي ترسخ حضورها ومشاركتها في كافة مجالات الحياة والبناء والسياسة والعلم والابداع ، لاسيما تلك المواقف البطولية في دحر الارهاب . وهكذا كان للمرأة الدور الكبير والفعال في نشاطات وفعاليات مركز الجالية العراقية ، منذ بداية نشاطه قبل أكثر من ثلاثين عاماً والتي تركزت على أبراز جوانب التراث والفلكلور العراقي الجميل، كما ساهمت في توطيد أواصر الالفة والمحبة بين أفراد الجالية بكل مكوناتهم دون تمييز” وأضاف رئيس المركز الاستاذ الطالبي ” لابد من أن أشيد بالتعاون الوثيق بين المركز والقنصلية في مونتريال والذي يتمثل في المساهمة في النشاطات وكذلك الحضور الدائم لاعضاء القنصلية في نشاطاتنا ” وفي ختام كلمته شكر ” القنصلية على هذه الالتفاتة الجميلة متمنين أستمرار هذه النشاطات التي تجمع أفراد الجالية وتظهر الوجه الناصع لعراق الحضارات … شكراً لكم جميعاً”.

وقالت القنصل العام أثناء استلامها درع المركز “شكراً لهذا التكريم وشكراً لدعم الجالية وتحية لاعضاء مركز الجالية العراقية ، حجم الاهتمام والحضور وانطباعاتهم تتحدث عن نجاحنا، كلمات الشكر لاتفيكم حقكم وحق كل الحاضرين دمتم لنا مصدر قوة ونجاح ونعدكم بتقديم الافضل لجاليتنا العزيزة وبما ينعكس ايجابا على تحسين جودة الخدمات المقدمة وراحة المستفيدين منها”.

يأتي تكريم القنصل العام الدكتورة أغادير حسن النقيب باعتبارها نموذجا للمرأة العراقية المبدعة وتقديرا لمشوارها الانساني والثقافي والدبلوماسي الممتد. وحضر التكريم والاحتفالية حشد من الشخصيات الدبلوماسية والسياسية والاعلامية والادبية والفنية والاجتماعية وجمع غفير من المدعوين.