القنصلية العامة لجمهورية العراق في مونتريال تحتفل بمئوية تأسيس الدولة العراقية والذكرى الرابعة للانتصار على الارهاب

في إطار احتفالات العراق بمناسبة الذكرى المئوية لتاسيس الدولة العراقية والذكرى الرابعة لأعلان العراق الانتصار على الارهاب.

أقامت القنصل العام لجمهورية العراق في كندا – مونتريال د. اغادير حسن النقيب في مقر اقامتها احتفالاً في يوم الجمعة بتاريخ 10 كانون الاول 2021 وذلك لإحياء ذكرى المئوية لتاسيس الدولة العراقية والذكرى الرابعة لأعلان العراق الانتصار على الارهاب والذي حظى باهتمام الأوساط السياسية والدبلوماسية في مونتريال، حيث شارك في الاحتفال مسئوولين رفيعي المستوى من حكومة كيبك ، بالإضافة إلى عدد من روؤساء البعثات القنصلية وأعضاء السلك الدبلوماسي وممثلي المنظمات الدولية المعتمدين لدى مونتريال، فضلاً عن عدد من أبناء الجالية العراقية والعربية وممثليهم وممثلين لمنظمات المجتمع المدني ، وأعضاء القنصلية العامة في مونتريال.

واستٌهل الحفل بعزف النشيد الوطني العراقي والكندي وبعدها القت القنصل العام كلمتها في هذا الاحتفال وأكدت فيها أن الاحتفال بالذكرى المئوية يمثل تعبيراً صادقاً عن الفخر والاعتزاز بدولتنا وتأكيداً على مسؤوليتنا المجتمعية في ترسيخ قيم ومعاني الولاء والانتماء بين أبناء الوطن من خلال تنظيم هذه الاحتفالات والتي تؤكد هذه القيم، فهو يوم تاريخي عظيم ومناسبة وطنية خالدة نعيش لحظاتها بالفخر والاعتزاز فهي فرصة لنستلهم معاني البطولات والوحدة والتلاحم وزرع قيم المواطنة الصالحة بالاضافة الى تعزيز حضور الدبلوماسية العراقية والارتقاء بها.

وأشارت في كلمتها لتصريح معالي وزير الخارجية السيد فؤاد حسين والذي ترحم على الشهداء الذين قضوا دفاعاً عن العراق وحيا صبر وعطاء شعبنا الكريم بمختلف مكوناته وهو يستعيد حضوره وأندماجه ويستكمل مع الحكومة جهودها في تعزيز الامن المجتمعي ومحاربة الفكر التكفيري وجماعته.

ودعت في ختام كلمتها العلي القدير أن ينصر قواتنا الامنية المرابطة في كل ارجاء عراقنا الحبيب الذين هزمو الظلام ولموا شمل الوطن ، كما وقدمت شكرها لأعضاء البعثة لما بذلوه من جهود مخلصة تكللت بالنجاح في إقامة هذا الاحتفال الذي يعد تعبيراً صادقاً لمعاني الحب للوطن سائلةً المولى عز وجل أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان والاستقرار .

أثر ذلك قدم القائمون على الحفل عملاً فنيأ قدمه الفنان والخطاط العراقي مثنى العبيدي خصيصاً لهذا الاحتفال ، وتوالت فقرات الحفل البهيج والتي شملت بعض العروض المرئية الخاصة باليوم الوطني من انتاج شبكة الاعلام العراقي وغيرها من الانتاجات الفنية التي تتغنى بحب الوطن بالاضافة الى عرض فيلم وثائقي عن العراق والإنجازات خلال مائة عام على تأسيسه.