نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية يلتقي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط في واشنطن

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، السيد فؤاد حسين، يوم الاثنين الموافق 30 أيلول 2024، بوزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المملكة المتحدة، السيد هيمش فولكنر، على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لدول التحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي، المنعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن.

خلال اللقاء، أشار السيد الوزير إلى التحديات الخطيرة التي تواجه المنطقة في ظل الأحداث الجارية، معرباً عن القلق العراقي تجاه تصاعد التوترات. وشدد على أهمية التهدئة ووقف إطلاق النار، إلى جانب ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين المتضررين من هذه الأزمات.

وأكد السيد الوزير أن العراق وبريطانيا تربطهما علاقات تاريخية طويلة، مشيراً إلى تطلع العراق إلى تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات، لا سيما في ضوء التحديات الراهنة. كما تناول اللقاء موضوع الهجرة غير الشرعية، داعياً إلى وضع تفاهمات وحلول مشتركة تضمن سلامة الجميع، مع الالتزام بالاتفاقيات والقوانين ذات الصلة.

من جانبه، أكد الوزير البريطاني، السيد هيمش فولكنر، على أهمية تفعيل التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الاستثمار والاقتصاد، وتعزيز التبادل التجاري. كما أعرب عن أمله في تحقيق زيارة قريبة للسيد رئيس الوزراء إلى بريطانيا ، مشيراً إلى تطلعه لزيارة العراق شخصياً في إطار تعزيز التعاون الثنائي.

ختاماً، اتفق الجانبان على أهمية استمرار الحوار والتعاون في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية.