القائم بالاعمال يحضر حفل العيد الوطني لمقاطعة كيبييك


حضر القائم بالأعمال المؤقت لجمهورية العراق في مونتريال المستشار صادق علي الياسري حفل الاستقبال الذي نظمه رئيس وزراء مقاطعة كيبيك الكندية، فرانسوا لوغو، في حدائق قصر دومين كاتاراكي بمدينة كيبيك سيتي يوم الأربعاء 19 يونيو 2024، بمناسبة العيد الوطني للمقاطعة.
بدأ الحفل بعزف النشيد الوطني لمقاطعة كيبيك، تلاه كلمة ترحيبية ألقاها رئيس الوزراء لوغو، حيث رحب بالحضور وأشاد بالعلاقات الدولية والتعاون بين كيبيك والدول المشاركة. بعد ذلك، قدم السيد القائم بالأعمال المؤقت التهاني باسم الحكومة العراقية ووزير الخارجية الدكتور فؤاد حسين لرئيس الوزراء لوغو، معرباً عن تمنياته بالتقدم والازدهار للمقاطعة.
خلال اللقاء، عرض سعادة المستشار صادق الياسري فرص التعاون بين العراق ومقاطعة كيبيك في مجالات الطاقة والبيئة، مشيراً إلى ترحيب العراق بقدوم الشركات الكندية.

من جانبه، أبدى رئيس وزراء مقاطعة كيبيك ترحيبه الكبير بهذه المبادرة وأعرب عن حماسه للشروع في هذا التعاون، مشيراً إلى أن التعاون في مجال الطاقة يعتبر من أولوياته، كما أشار إلى رغبة مقاطعة كيبيك والشركات الكندية في الاستثمار بهذا المجال الواعد.
تضمن الحفل أيضاً لقاءات جانبية بين القائم بالأعمال صادق الياسري وعدد من العاملين في مقر حكومة كيبيك ورؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلي المنظمات الدولية في كيبيك، حيث تبادلوا الأحاديث حول سبل تعزيز العلاقات والتعاون المشترك في مختلف المجالات ، تخلل الحفل فقرات موسيقية وثقافية تعكس تراث وثقافة مقاطعة كيبيك.