القائم بالاعمال المؤقت في مشهد: يلتقي وكيل وزير الخارجية الايرانية.

التقى القائم بالاعمال المؤقت السيد عبد الكريم جاسم البصري يوم الخميس الموافق 2023/5/18 وكيل وزارة الخارجية د. بكرلي ومدير مكتب وزارة الخارجية لشمال وشرق البلاد السفير د. بهشتي، لغرض متابعة الاجراءات والاليات المتخذة لحماية السائحين العراقيين.

وقد بين السيد عبد الكريم جاسم ان القنصلية العامة لجمهورية العراق في مشهد تبذل جهود حثيثة لتعزيز وتوسعة اواصر التعاون مع الجانب الايراني، الا ان بعض حالات السرقة التي تمت من بعض السراق للزائرين العراقيين تثير المخاوف لدى الزوار لذلك من الضروري ان تتخذ الحكومة الايرانية اجراءات رادعة ضد هولاء السراق وتوفير حماية اكبر لهم. كما قدم السيد القائم بالاعمال المؤقت تقريراً مفصلاً عن اوضاع الجالية في ساحة عمل البعثة وبعض الصعوبات التي تواجههم.

ومن جانبه اشاد السيد بكرلي بالجهود المتخذة من قبل القنصلية العراقية في مشهد، مؤكداً على ان الجهات الايرانية مهتمة بموضوع امن الزوار العراقيين على اعلى المستويات وذلك خدمةً لمدينة مشهد المقدسة واعتزازاً بالزائر العراقي.

وعلى خلفية هذا اللقاء تم في يوم الاثنين الموافق 2023/5/22 نشر قوات امنية بصورة مكثفة في المنطقة الثامنة التي تمثل المناطق حرم الامام الرضا (ع) حيث يتواجد الزوار العراقيين، كما تم القاء القبض على عدد من السراق اصحاب الدراجات النارية الذين يستهدفون الزوار العراقيين.