التقى القائم بالأعمال المؤقت الأستاذ عبدالسلام صدام محيسن مع رئيس هيئة الاثار والثقافة (الشيخ خليفة بن احمد آل خليفة) في مقر هيئة الاثار والثقافة بتأريخ 29/8/2023.

 أشاد القائم بالاعمال المؤقت خلال اللقاء بالعلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الشقيقين داعياً مملكة البحرين لدعم ترشيح العراق لنيل عضوية احد المقاعد الاربعة المخصصة للمجموعة العربية في المجلس التنفيذي لليونسكو للمدة (2023-2027)، وذلك خلال الانتخابات التي ستجري في الدورة الـ(42) للمؤتمر العام لليونسكو في مقر منظمة اليونسكو/ باريس في شهر تشرين الثاني 2023.

كما بين السيد القائم بالاعمال بأنّ العراق يُولي تعزيز العلاقات الثقافية والفنية مع مملكة البحرين أهمّية كبيرة، مُعرِباً عن رغبة الحُكُومة العراقية في فتح مسارات تعاون بين جمهورية العراق ومملكة البحرين، وإمكانية اقامة الاسبوع الثقافي العراقي في مملكة البحرين.

من جانبه رئيس هيئة الاثار والثقافة البحريني؛ شكر القائم بالاعمال للزيارة، مُبيناً استعداد الجهات البحرينية لتقديم الدعم المطلوب لترشيح العراق للمنصب، مُعرباً عن تقديره العميق بالفن العراقي الاصيل وألوان المقام فضلاً عن الفرق العراقية الاصيلة.