لقاء القائم بالاعمال في السفارة مع وزير المواصلات والاتصالات البحريني

التقى القائم بإعمال سفارة جمهورية العراق المؤقت في المنامة الوزير المفوض السيد مؤيد عمر كوبرلي، بوزير المواصلات والاتصالات البحريني السيد (محمد بن ثامر الكعبي) في مقر الوزارة اليوم الخميس بتأريخ 2/3/2023.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والتنسيق لتقوية أواصر التعاون في المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك لاسيما قضايا المواصلات واعادة فتح خط الطيران المباشر بين البلدين وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

كما تم مناقشة عدد من المبادرات الداعمة لتشجيع الاستثمار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، ومستجدات المشاريع المتعلقة بالربط العراقي- الخليجي، إضافةً الى بحث آليات التعاون المشترك وتوحيد المواقف في المنظمات الدولية.

من جانبه الوزير البحريني، شكر القائم بالاعمال للزيارة، ورحبَ بالمساعي الحثيثة للسفارة لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين و لاسيما في مجال النقل والمواصلات والاتصالات واعادة فتح خط الطيران المباشر بين البلدين، وأشار الى ان اتفاقية النقل الجوي بين البلدين كان من المؤمل ان توقع على هامش معرض الطيران في المنامة العام الماضي لكن التغيير  الوزاري الحكومي في العراق حال دون ذلك، ووعد بمفاتحة وزارة الخارجية البحرينية لاشعارهم بالاستعداد لتوقيع الاتفاقية.