احتفلت سفارة جمهورية العراق في مدريد باليوم العالمي للمرأة، باحتفالية تليق بالمكانة الرفيعة التي يوليها العراق للمرأة

احتفلت سفارة جمهورية العراق في مدريد باليوم العالمي للمرأة، باحتفالية تليق بالمكانة الرفيعة التي يوليها العراق للمرأة وبحضور عدد من شخصيات نسوية رفيعة ضمت عدد من سفيرات ودبلوماسيات بعض الدول المعتمدة لدى مملكة إسبانيا فضلا عن كوادر نسوية إسبانية من الجانب الـحكومي ومنظمات المجتمع المدني، كما شهدت الاحتفالية مشاركة مميزة لنساء الجالية العراقية في مدريد.

وافتتح السيد السفير المناسبة بكلمة بين فيها الدور المهم الذي تضطلع به المرأة داخل المجتمع؛ والقوة الدافعة وراء تنوير الأجيال القادمة، مؤكدا على الإسهامات القيمة للمرأة في بناء المجتمعات وفي مجالات

متنوعة، من الطب إلى الهندسة، والقانون إلى العلوم، فضلا عن إسهاماتها في الحياة. واشار السيد السفير في كلمته أيضا إلى مساعي العراق دولة وشعبا في تمكين المرأة داخل المنظومة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في العراق من خلال القرارات الحكومية التي تعنى بهذه المجال منها قرار الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي برفع شعار “بغداد عاصمة المرأة العربية” منذ تاريخ الثامن من شهر آذار من العام الماضي، عطفاً على قرار لجنة المرأة في جامعة الدول العربية بأن تكون بغداد عاصمة للمرأة العربية لعامي 2023-2024، وتزامناً مع إطلاق الإستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية للسنوات (2023-2024). كونه الحدث الأهم لأبرز دور المرأة العراقية.

تخلل الحفل عدد من الفقرات الخاصة بهذه المناسبة منها عرض ازياء للمصممة العراقية فاطمة الهاشمي تميز بطابع اسلامي خاص بشهر رمضان المبارك.