اجرت السيدة ديلان غفور صالح رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي زيارة إلى مملكة اسبانيا

اجرت السيدة ديلان غفور صالح رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي زيارة إلى مملكة اسبانيا، بحضور سفير جمهورية العراق د. صالح التميمي، أجرت خلالها زيارة رسمية الى البرلمان الاسباني التقت فيها السيد خوان كارلوس رويز بوكسي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الاسباني، وأتفق الطرفان على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية من خلال لقاءات متبادلة بين اللجان البرلمانية ولاسيما العلاقات الخارجية، وتفعيل دور عمل لجان الصداقة البرلمانية للبلدين لما تسهم به من دور فاعل في مد جسور الصداقة بين الشعوب.

وقامت السيدة ديلان بزيارة رسمية الى وزارة الخارجية الاسبانية التقت بالسيد البرتو اوثلاي رئيس الدائرة المغرب والبحر المتوسط والشرق الأوسط، تباحث الطرفان على أهمية التعاون لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وضرورة الاستمرار بتبادل الزيارات البرلمانية والحكومية وعلى المستوى الرفيع والمستويات الأخرى.

كما زارت مؤسسة البيت العربي في الخارجية الاسبانية والتقت خلال الزيارة السيدة ايريني لوزانو، مديرة البيت العربي وتم التباحث حول دور المؤسسة في دعم النشاط الثقافي والفني للدول العربية ومنها العراق من خلال تنظيم الفعاليات الثقافية والفنية وبالتعاون مع السفارة العراقية في مدريد.