استقبال وفد من جمعية الصحفيين والكتاب العرب في اسبانيا

استقبل سعادة السفير د. صالح حسين علي التميمي وفد من جمعية الصحفيين والكتاب العرب في اسبانيا ضم كل من السيدة شيرين دجاني رئيسة الجمعية، والسيد قاسم عبد الكريم الامين العام للجمعية، والسيدة رزان محمد عضو الهيئة الإدارية.  يشار إلى أن الجمعية منذ تأسيسها في العام 1981 تقوم بأنشطة مهمة في اسبانيا تتمثل في تنظيم فعاليات اعلامية وثقافية واجتماعية مختلفة وتشمل عدد الهيئات ومؤسسات إسبانية واجنبية ومن بينها السفارات العربية.

عبر السيد السفير عن تقديره لجهود الجمعية بين الاوساط الاعلامية في طرح مختلف القضايا العربية والعمل على تقديمها للرأي العام الاسباني من خلال مكانتها المهنية بين وسائل الإعلام الاسبانية، وأبرزها في الوقت الحالي الحرب في غزة وتطورات القضية الفلسطينية. كما عبر السيد السفير عن استعداد السفارة للتعاون مع الجمعية في اي نشاط اعلامي حول المواضيع العربية الراهنة، وطرح فكرة تنظيم لقاءات واستضافة عدد من الصحفيين العراقيين في دورات تطوير مهني في اسبانيا يمكن أن تكون بالتنسيق بين الجمعية والسفارة ومؤسسة البيت العربي في مدريد وتنظيم ندوة عن دور المرأة في الدول العربية والعراق، اضافة الى إمكانية تنظيم زيارة لوفد اعلامي اسباني الى العراق للاطلاع على مرحلة البناء والتنمية والاستقرار الأمني التي يشهدها العراق حاليا.

وعبر الوفد الاعلامي عن ترحيبه بهذه المبادرة واستعداد الجمعية للعمل على تفعيلها قريبا، وابلغت رئيسة الجمعية سعادة السفير عن نية الجمعية بتنظيم ندوة صحفية معه كما هو معتاد مع العديد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية العربية والاسبانية في اسبانيا.

وخلال الحديث عن العدوان الحالي على غزة، عبر أعضاء الجمعية عن تقديرهم لدور العراق الداعم للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي منذ أكثر من شهرين وقرارات الحكومة العراقية الاخيرة المتضمنة تقديم مختلف أشكال المساعدة الى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للتخفيف عن معاناته بسب هذا العدوان.