سفير جمهورية العراق لدى المملكة المتحدة يستقبل وفدًا من وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية

ضمن الإستعدادات والتحضيرات التي تُبديها سفارة جمهورية العراق لدى المملكة المتحدة، بالتنسيق مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية لإعادة إفتتاح المركز الثقافي العراقي في العاصمة البريطانية (لندن)، وضمن توجهات الحكومة العراقية في الإنفتاح الثقافي على مختلف الشعوب، إستقبل سفير جمهورية العراق لدى المملكة المتحدة السيد محمد جعفر الصدر وفدًا من وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية، ضمَّ كلًا من: مدير عام دار الشؤون الثقافية(مستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون الثقافية)/ د. عارف حمود الساعدي، ومدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة/ أ. د. علاء أبو الحسن إسماعيل، وعددًا من موظفي الوزارة، في مكتبهِ بمبنى السفارة يوم الثلاثاء الموافق 2024/10/01.

تناول اللقاء وضع خطة تنسيقية وتنظيمية عاجلة، وإعداد دراسة شاملة لمتطلبات إعادة إفتتاح المركز الثقافي العراقي في لندن، إذ أوضح السيد السفير الصدر أن السفارة سعت لإبراز المكانة الحضارية والثقافية للعراق في ظل وجود عدد كبير من أبناء الجالية العراقية في المملكة المتحدة، من العلماء والمفكرين والباحثين والأكاديميين والمثقفين، وبما يتناسب مع الدور المهم للثقافة العراقية وتأثيرها في الثقافة الإنسانية.

من جانبهم، أشاد أعضاء الوفد الزائر بدور السفارة في تعضيد العلاقات الثقافية بين العراق وبريطانيا خلال المدة الماضية، منوهينَ إلى حرص وزارة الثقافة والسياحة والآثار على إعادة إفتتاح المركز الثقافي العراقي قريبًا.