سفارة جمهورية العراق لدى المملكة المتحدة تشارك في افتتاح المنتدى العالمي للتعليم EWF 2024

شاركت سفارة جمهورية العراق لدى المملكة المتحدة في فعاليات إفتتاح المنتدى العالمي للتعليم EWF 2024 تحت شعار: (تشجيع فهم الذكاء الاصطناعي، وبناء العلاقات الإنسانية والمرونة، وتسريع العمل المناخي. كيف ينبغي لنا أن نعطي الأولوية لتنفيذ السياسات من أجل تعليم أقوى وأكثر جرأة وأفضل؟)، الذي عُقد في العاصمة البريطانية (لندن) يوم الإثنين الموافق 2024/05/20.

وقد شارك، في فعاليات المنتدى، وفدٌ من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة معالي الوزير الدكتور نعيم العبودي، ووفد من وزارة التربية برئاسة وكيل الوزارة العلمي الأستاذ مهدي صالح العوادي.

ناقش وزراء التربية والتعليم من مختلف دول العالم قضايا التعليم بدءًا من التعليم الابتدائي وحتى التعليم المهني والجامعي، وركز منتدى EWF على كيفية تحديد الأولويات ووضع الإجراءات التي يجب اتخاذها، ليس فقط من أجل تعليم أقوى وأفضل، وإنما من اجل المساهمة في بناء عالمٍ أفضل.

من الجدير بالذكر، أن المنتدى العالمي للتعليم يُعدُّ أكبرَ تجمعٍ في العالم لوزراء التربية والتعليم، ويتيح هذا الحدث، الذي يقام في لندن سنويًا على مدى ثلاثة أيام، فُرصًا مهمة للتواصل والتعلم من الأقران للوزراء من جميع أنحاء العالم ولمناقشة القضايا الأكثر إلحاحًا في مجال التعليم.