السفير محمد جعفر الصدر يستقبل الامين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية

استقبل سعادة السفير محمد جعفر الصدر بتاريخ 31/5/2023، السيد بندر علي رضا، الامين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية والسيد عبد السلام الادريسي مدير الخدمات التجارية في غرفة التجارة.

اشار السيد السفير الى ان تحسن الأوضاع في العراق فتح نافذة للتعاون الاقتصادي والشراكات التجارية بين دول المنطقة. مؤكدا ان تحسن الوضع الاقتصادي سينعكس بشكل إيجابي على تحسن الوضع المادي والمعيشي للمواطنين في العراق والمنطقة. مضيفا ان البيئة الاستثمارية في العراق باتت مهيأة لاستقبال الشركات العالمية للعمل في مختلف القطاعات الخدمية وغيرها.

من جانبه عبر السيد بندر عن سعادته بالتعاون الوثيق بين السفارة وغرفة التجارة العربية. وذكر ان الزيارة الأخيرة لدوقة ادنبرة الى العراق تعكس استقرار الوضع الأمني في البلاد، وفرصة لإزالة الصورة الخاطئة عن العراق والتي تحول دون رغبة الشركات العالمية العمل في العراق.

وجرى خلال اللقاء مناقشة إمكانية المشاركة الواسعة للشركات في مؤتمر رجال الاعمال العراقي البريطاني الذي سيعقد بتاريخ 2023/6/16، وما يشكله المؤتمر من انطلاقة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين العراق والمملكة المتحدة